750 grammes
Tous nos blogs cuisine Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

حديث ومغزل مع سناء الزعيم - شهيوات المستمعات

images--12-.jpg

 

 

 

Photos du net

 

 

 

اليوم في حديث ومغزل مع سناء الزعيم قدمو لينا المستمعات مجموعة من الشهيوات من اختيارهم و هذه البعض منها :

* فدوى من مكناس : عصير بالخضر // 1: كرعة صغيرة مفورة وفاش تبرد نضيفو ليها نصف لتر حليب و ياغورت البيسطاش و 1 فانيلا و السكر حسب الذوق و يطحن الكل و يقدم باردا .

2: خيزو و بطاطا مسلوقين ، ياغورت فانيلا و يطحن باللبن و السكر حسب الذوق و يقدم باردا .

* صالحة من الفقيه بنصالح : حلوى الشهدة // نصف لتر حليب ، 2 كؤوس سكر ، 20 غرام خميرة العجين ، 1 خميرة الحلوى ، 2كيسان زيت ، 1 كيس فانيلا ، قشرة البرتقال ، شوية الملح ، ياغورت الفانيلا ، 2بيضات و الدقيق حسب الخليط و الشكلاط للتزيين .

تخلط كل المكونات و تترك العجين خفيفة و مطلوقة ، وفي لاطة الفرن تجمع كويرات و في الوسط طرف من الشكلاطة ثم تترك لتخمر و يدهن الوجه بالبيض و تزين بالزنجلان أو الكاوكاو أو اللوز حسب الموجود و في فرن به عافية مهيلة ندخلوها تطيب حتى تتحمر .

رشيدة من البيضاء : الحرشة على شكل كيكة // 4 البيضات ، كأس فرص ، 2 كيسان سميدة رقيقة ، كأس زيت ، كأس سنيدة ، كأس ليمون معصر و في الأخير تسقى بسيرو البرتقال .

تطبخ مثل كيكة بالفرن و هي سخونة تسقى بعصير البرتقال .

* أسماء من الخميسات : زعلوك // نصف كيلو بدنجال مقشر و مقطع مربعات و مشحر مع زيت المائدة و الماء و فاش يتحمر تضيفي ليه 4 طماطم محكوكين مع الثومة و القزبر و المعدنوس و الكامون و التحميرة و الزعفران البلدي و زيت العود ثم يشحر الكل .

* حياة من مراكش : بطاطا بالبيض // 4 البطاطس مسلوقين و ممعوكين مع شوية الملح ، الابزار ، الكامون ، زيت العود و يخلط الكل ، 5 البيضات مطربين ثم تكوري البطاطس و تدوزيها في البيض و تقلى في الزيت و تصفيها و تقدم .

*فتيحة من اسفي : دجاج مشوي في الكوكوط // دجاج مغسول و في الكوكوط نوضعوه و تديري عليه البصل الملح و الكامون  و على نار مهيلة يطبخ في 45 دقيقة في الكوكوط .

* هيام من وجدة : المسمن ديال مايزينا // نصف كيلو دقيق ، كأس زبدة ، بيضة ويجمع بماء الزهر ، تورق العجين جيدا ثم ترش بمايزينا مع دلكها ثم تلوى و تقطع دوائر ثم تدلك و تقلى في الزيت و تدهن بالعسل و ترش بالزنجلان أو اللوز وتقدم بالصحة و الراحة.

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :