750 grammes
Tous nos blogs cuisine Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

حديث ومغزل مع سناء الزعيم - شهيوات القوق

artichaut.jpg

 

 

 

 

اليوم في حديث ومغزل مع سناء الزعيم قدمو لينا المستمعات مجموعة من الشهيوات المختلفة وهذه البعض منها :
* جميلة من البيضاء : طاجين الغنمي على شكل طنجية // لحم الغنمي ، ثومة ، تحميرة ، ابزار ، زعفران ، خرقوم البلدي ، سكينجبير ، ربيع مقطع ، زيت المائدة وفاش يطيب نضيفو الزيت البلدية و نقليوه بالمهل .
نقشرو القوق و نغسلوه ثم يضاف اللحم و زيت العود و أطراف الحامض المصير و فاش يوجد نضيفو الزيتون مسلالة و نقدموه بالصحة و الراحة.
* السعدية من مراكش : طاجين القوق و الدجاج // الدجاج البلدي ، 2بصلات ، مطيشة ، ابزار ، ملح ، سكينجبير و زيت العود كنشرملو الدجاج و كنخليوه يطيب بالمهل ،  نسلقو القوق مع شوية الحامض وكذلك السفرجل  ثم كنضيفوهم للطاجين ونزيدو الزيتون و نقدمو الطاجين بالصحة و الراحة.
* مريم من الدار البيضاء : القوق مقلي // نقشرو القوق و نحيدو ليه الشعر ديالو و نحكوه بالحامض ثم نسلقوه .
نجمعو البيض مع الثومة و المعدنوس و الابزار ، الملح ثم نوضعو فيه القوق ثم ندوزوه في الطحين و نقليوه في زيت سخونة و نوضعوه على الورق النشاف و نقدموه بالصحة و الراحة.
* نعيمة من أكادير : طاجين القوق و الجلبانة // لحم البقري مع الابزار و الملح و الزعفران و نقليوه مزيان ثم نضيفو البصلة مشلظة و نخليوه يطيب و نضيفو ليه القوق من الفوق
نقيو القوق و نخويو ليه القلب و نسلقوه مع الحامض و يبقى شاد في راسو ، نسلقو السبانخ مع الحامض مصير و الثومة و نعمرو بهم القوق و ندردرو على الوجه الفرماج الأحمر .
* زهور من سيدي قاسم : كراتان القوق // القوق مقشر و مقطع ، الجلبانة يتسلقو في الماء و شوية الملح .
نشحرو الثومة في شوية الزيت البلدية و نشحرو الفطر مع شوية الزبدة و الملح ثم نحضرو البيشاميل و نوضعو تفريشة ديال القوق و الجلبانة و الفطر ثم نوضعو البيشاميل و نرشو بالفرماج من الفوق و ندخلوه للفرن يتحمر .
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :